الهادي بيباح – بني سيدال

أسفرت حادثة تصادم بين سيارتين نفعيتين قبل مغرب نهار الثلاثاء 19 دجنبر 2017 على مستوى الطريق الجهوية رقم 610 على بعد أمتر قليلة من مقر جماعة بني سيدال لوطا –أسفرت- عن إصابات متفاوتة الخطورة لأربعة ركاب كانوا على متن العربتين المصطدمتين بما فيهم السائقين.

و حسب شهود عيان تواجدوا بعين المكان، فإن السيارة القادمة من مدينة ازغنغان من نوع مرسيديس 240 و على متنها سائقها بمفرده إنحاز عن يمينه المعتاد في اتجاه الجانب الأيسر مباشرة بعد تجاوزه قنطرة نومرو نسبعة الضيقة ليصطدم بسيارة من نوع سيتروين كانت قادمة في المنحى المعاكس و على متنها سائقها و امراتين.

و قد أصيب ركاب السيارتين بجروح و رضوض متفاوتة الخطورة بين الخفيفة و المتوسطة، فيما هشمت الواجهتين الأماميتين للعربتين من قوة الاصطدام.

و قد أشرف عناصر الدرك الملكي بسرية وكسان على مباشرة الإجراءات الضرورية حيث تم نقل الجرحى الأربعة على متن سيارة الوقاية المدنية للإسعاف صوب المستشفى الإقليمي لتلقي العلاجات الطبية الضرورية و تنظيم حركة السير بموقع الحادث، كما أشرفوا على تم نقل السيارتين المهشمتين في اتجاه مركز الدرك بإعلاطن.

و جاءت هذه الحادثة يومين فقط بعد حادثة سير وقعت على مستوى نفس الطريق و لا تفصل بين موقعي الحادثتين إلا أمتار قليلة لا تتجاوز نصف الكيلومتر، مما يتوجب أخذ الحيطة و الحذر من قبل مستعملي هذا المسلك الطرقي في ضل ما تعرفه المنطقة من تساقطات مطرية بين الحين و الآخر وكذا بوجود مجموعة من القناطر الضيقة على مستوى بعض منعرجات الطريق الجهوية 610 و التي لا تتسع إلا لسيارة واحدة.