ناظورإينو : مراسلة

نظم عدد من ساكنة حي أولاد بوطيب الفوقاني”2″ (بويزرزان) وقفة احتجاجية بالحي منديدين بالسياسة المتدهورة لبلدية الناظور تجاه حييهم الذي تنعدم فيه أدنى شروط السكن الﻻئق من طرقات وشبكة الواد الحار…إضافة لتخوفهم من انهيار قنطرة تعتبر الملاذ الوحيد الذي يفك عزلتهم مع أحياء مجاورة.

إضافة إلى هذا فساكنة حي أولاد بوطيب نظرا لكثافته السكنية تعيش ظروفا صعبة و مزرية و ذلك في ظل سياسة الأذان الصماء التي ينهجها المسؤولون داخل جماعة الناظور، بحيث أن هذه الفئة تعاني في ظروف مزرية في غياب أي بدائل اجتماعية لتوفير متطلبات الساكنة، زد على ذلك غياب أي تواصل مع ساكنة الحي من أجل اﻹنصات لمعاناتهم…عكس ما يروجون له في اﻹنتخابات، مما يجعل سكان الحي، ينتفضون ضد سياسة الإقصاء و التهميش و الهشاشة والتلوث ، ويجعل الوضع القائم الذي تتخبط فيه الساكنة لا يساهم سوى في المزيد من الاحتقان و الضغط الذي سيتمخض عنه وحدة الساكنة من أجل النضال ضد هذا الوضع و العمل على تحسين أوضاع المنطقة و طرد كل المفسدين و مافيوزي العقار سواء داخل جماعة الناظور أو من يدور بفلكها. و عليه ، فإن ساكنة حي أولاد بوطيب الفوقاني “2” . تعلن للرأي العام المحلي و الاقليمي و الجهوي و الوطني ما يلي:

1ألإدانة كل الإدانة لكافة أشكال التهميش و الاقصاء و الحكرة التي تدور داخل عاصفتها ساكنة الحي مع استفادة قلة قليلة من المفسدين و مافيوزي العقار.

2ء تحميل مسؤولية هذا الوضع الكارثي إلى المسؤولين و على رأسهم عامل إقليم الناظور ورئيس بلدية الناظور.

3ءإن هذا الوضع المزري يؤكد على أن المرشحين و المسؤولين لا يهمهم من المسؤولية سوى قضاء مصالحهم و مصالح أذنابهم و لا من إلتفاتة للمواطن مع العلم أن هؤلاء يتحملون تلك المسؤولية من أجل خدمة المواطن.

4ءندعو كافة قاطني الحي و جل إطارات المجتمع المدني إلى التأهب و الوحدة من أجل النضال الوحدوي و الواعي و المسؤول ضد هذا الوضع الكارثي و العمل بغية تغيير و تحسين حي أولاد بوطيب.

5ء المطالبة من الداخلية إرسال لجنة للتحقيق فيما يقع داخل كواليس بلدية الناظور.

6ء فتح باب الحوار بغية إيجاد حلول ترضي جميع الأطراف و خاصة الساكنة التي تعاني من مشاكل في شبكة ربط حييهم بالطرقات و قنوات الصرف الصحي وكلها من ضروريات الحياة الكريمة و حقوق أساسية و مطالب بديهية لازال المواطن الناظوري محروم منها في في القرن 21.